فريق الاتحاد المغربي للشغل ينظم يوما دراسيا على ضوء المذكرة الاقتصادية لصندوق البنك الدولي .

img
ينظم فريق الاتحاد المغربي للشغل يوم الأربعاء 19 يوليوز 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الندوات بمقر مجلس المستشارين البرلمان المغربي يوما دراسيا بشراكة مع مركز الدراسات والأبحاث عزيز  بلال  (CERAB) على ضوء المذكرة الاقتصادية لصندوق البنك الدولي في موضوع:
” المغرب في أفق 2040 الاستثمار في الرأسمال اللامادي لتسريع الإقلاع الاقتصادي”.
وسيعرف اللقاء كلمات افتتاحية لكل من عبد الحكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين و الميلودي المخارق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ، ومشاركة مجموعة من الخبراء الاقتصادين والأساتذة الجامعيين والمهتمين. وكذا ممثلي الإدارات والمؤسسات الوطنية المعنية.
ويأتي اختيار موضوع اليوم الدراسي بالنظر لأهمية مضمون هذا التقرير خاصة في الظرفية الاقتصادية والسياسية التي تعيشها بلادنا، والتحديات المطروحة أمامها من اجل إقلاع اقتصادي حقيقي يفرض تحديث نموذجها الاقتصادي وتحسين أداء المؤسسات والخدمات العمومية، وتحقيق التحولات الهيكلية للاقتصاد المغربي بإعادة توجيه أولويات سياساتها العمومية نحو تطوير الرأسمال غير المادي وتعميق إصلاح القطاعات الاجتماعية واعتماد الحكامة…بما يحقق العدالة الاجتماعية.
و يهدف هذا اللقاء إلى فتح نقاش حول التحاليل والتوقعات التي تضمنها هذا التقرير. والخروج بالخلاصات والتوصيات التي ستشكل أرضية لإغناء عمل الفريق ومجلس المستشارين للقيام بمهامهما الدستورية سواء  من خلال التشريع أو تقييم السياسات العمومية.
عن فريق الاتحاد المغربي للشغل
السيدة امال العمري

الكاتب fneumtma_2015

fneumtma_2015

مواضيع متعلقة

اترك رداً